أبي الجعد.. حفل ديني إحياء للذكرى العشرين لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني

أبي الجعد.. حفل ديني إحياء للذكرى العشرين لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني

أضيف بتاريخ ١٢/١٨/٢٠١٨
و م ع


أبي الجعد - أقيم، مساء اليوم الإثنين بضريح الولي الصالح أبو عبيد الله محمد الشرقي بمدينة أبي الجعد، حفل ديني إحياء للذكرى العشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني.

وتضمن برنامج هذا الحفل، الذي حضره عامل إقليم خريبكة السيد حميد اشنوري ورئيس المجلس العلمي المحلي والمنتخبون وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، ابتهالات وأذكارا صوفية وأمداحا نبوية، وأوراد الطريقة وقراءة جماعية لآيات من الذكر الحكيم، ترحما على الروح الطاهرة لجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني. 

كما شكل هذا الحفل، الذي أحيته الزاوية الشرقاوية بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بخريبكة والمجلس العلمي المحلي، مناسبة للتذكير بمناقب المغفور له في بناء صرح البلاد والعرفان بما أسداه للأمة من أعمال جليلة.

وتوج هذا الحفل، في جو من الخشوع والتقوى، برفع أكف الضراعة للعلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما ابتهل الجميع إلى الباري سبحانه وتعالى بأن يمطر شآبيب رحمته على جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.