المركز الثقافي المغربي في مونريال يستضيف الدورة الثانية للأيام الثقافية التيجانية

أضيف بتاريخ ٠٨/٢٤/٢٠١٨
و م ع


مونريال -  يستضيف المركز الثقافي المغربي بمونريال مابين 31 غشت و2 شتنبر الدورة الثانية للأيام الثقافية التيجانية التي تحتفي بالشيخ أحمد تيجان شريف.

وذكر بلاغ للمركز أن انفتاح المؤسسة على هذا الحدث الذي سيتميز بحضور الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسنغال الشيخ سيرين أمباي سي منصور، يندرج في إطار تنزيل الاستراتيجية الثقافية للمؤسسة التي تسعى الى توحيد وتعزيز الانفتاح والتقارب بين الشعوب، وكذا إبراز مكانة مدينة فاس كحاضرة للعلم والمعرفة، وقبلة لمريدي الطريقة التيجانية.

وسنويا يحج الآلاف من مريدي الطريقة التيجانية وتحديدا من السنغال الى مدينة فاس لزيارة ضريح أحمد التيجاني مؤسس الطريقة التيجانية، وأحد أعمدة التصوف بالغرب الإسلامي وبإفريقيا جنوب الصحراء. 

ومن خلال استضافة هذا الحدث، تسعى مؤسسة ( دار المغرب) الى التأكيد على الاهتمام الذي توليه المملكة المغربية لصون قيمها وتقاليدها وهي الرسالة التي ينهض بها المركز الثقافي المغربي في بلد الاستقبال.

وستتميز هذه الأيام الثقافية التيجانية بالعديد من الفعاليات التي ستتيح للمشاركين إعادة اكتشاف القيم والفلسفة التي تنادي بها الطريقة الصوفية التيجانية وكذا استحضار موروث الشيخ أحمد تيجان شريف، أحد كبار شيوخها.