مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف

أضيف بتاريخ ٠٢/١٠/٢٠٢١
مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة

أحدثت مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف مؤسسة تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لا تسعى إلى الحصول على الربح وتتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي؛ تم وضعها تحت وصاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويوجد مقرها بمدينة المحمدية.

طبقا للظهير الشريف رقم 1.09.198 الصادر في 8 ربيع الأول 1431 (23 فبراير 2010)، تعتبر مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف هيئة وطنية ومرجعية عليا في مجال الإعداد العلمي والمادي والفني لنسخ المصحف الشريف ونشره، وتسجيله عن طريق مختلف الدعائم المتعددة الوسائط. ويدير المؤسسة السيد حميد حماني.

مهام مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف
وللغايات السابقة تتولى مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف القيام بالمهام التالية:

القيام، بأمر من جلالتنا الشريفة (أمير المؤمنين جلالة الملك)، بإعادة نسخ المصحف الشريف برواية ورش عن نافع وفق القواعد المعتمدة في علوم الرسم والوقف والضبط والقراءات.
الإشراف على طبع المصحف الشريف، والعمل على نشره وتوزيعه.
الإشراف على تسجيل تلاوة المصحف الشريف ولاسيما برواية ورش عن نافع عن طريق استعمال مختلف أنواع الدعائم المتعددة الوسائط.
الترخيص للأشخاص الذاتيين والاعتباريين الراغبين في طبع المصحف الشريف أو في توزيعه.
القيام بأعمال المراقبة والتدقيق للنسخ المطبوعة أو المسجلة من المصحف الشريف، لضمان سلامتها من الأخطاء، وللتأكد من حصولها على الترخيص المشار إليه في البند 4 أعلاه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحجزها ومنعها من التداول عند الاقتضاء، علاوة على حفظ حق المؤسسة في اتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة تطبيقا للقوانين الجاري بها العمل.
إقامة علاقات تعاون مع المؤسسات والهيئات العامة والخاصة على الصعيدين الوطني والدولي قصد مساعدة المؤسسة على تحقيق أهدافها.
الظهير المؤسس
الظهير الشريف رقم 1.09.198 الصادر في 8 ربيع الأول 1431 (23 فبراير 2010)

للاتصال بالمؤسسة
االعنوان: زاوية شارع عبد الله ابن ياسين وزنقة ابن زيدون، المحمدية
الهاتف: 05.23.31.85.10
الفاكس: 05.23.31.85.11
الموقع الالكتروني: http://mushafmohammedi.com