تسليم هبة ملكية لحفدة الولي الصالح أبو عبد الله محمد الشرقي بأبي الجعد

أضيف بتاريخ 10/04/2018
و م ع


أشرفت لجنة من الحجابة الملكية، اليوم الأربعاء بمدينة أبي الجعد، على تسليم هبة ملكية لحفدة الولي الصالح أبو عبد الله محمد الشرقي.

وتم تسليم هذه الهبة الملكية خلال حفل ديني أقيم بمناسبة افتتاح فعاليات الموسم السنوي الذي تنظمه الزاوية الشرقاوية، وذلك بحضور، على الخصوص، والي جهة بني ملال- خنيفرة عامل إقليم بني ملال السيد عبد السلام بكرات، وعامل إقليم خريبكة السيد عبد الحميد الشنوري، ورئيس المجلس الإقليمي لخريبكة محمد زكراني، ومقدم الزاوية الشرقاوية عبد الرحمن الشرقاوي، وأعضاء المجلس العلمي المحلي وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

وتميز حفل تسليم الهبة الملكية ، الذي تم خلاله أيضا توزيع مساعدات بالخصوص على عدد من المعوزين الذين يعانون من أمراض مزمنة واليتامى ، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وأمداح نبوية. كما رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأن يطيل عمر جلالته ويمده بالنصر والتمكين، وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وأن يحفظه في كافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما رفع الحاضرون أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بأن يتغمد بواسع رحمته جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني.

وتتضمن فعاليات الموسم الديني لسيدي أبوعبد الله محمد الشرقي، الذي تنظمه الزاوية الشرقاوية بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أبي الجعد إلى غاية السابع من الشهر الجاري، أنشطة ثقافية متنوعة ، وكذا معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية المحلية.