تنظيم فعاليات الدورة الرابعة للملتقى الوطني الصوفي بزاوية أحنصال بأزيلال

أضيف بتاريخ 09/25/2018
و م ع


أزيلال -  تنظم مشيخة الطريقة الحنصالية الصوفية بزاوية أحنصال (إقليم أزيلال)، غدا الثلاثاء بضريح سيدي سعيد– زاوية أحنصال، فعاليات الدورة الرابعة للملتقى الوطني الصوفي، تحت شعار "التصوف .. علم وذكر وكرم"، بحضور مريدى الطريقة الحنصالية الصوفية من جميع أقطاب المغرب وأعضاء المجلس العلمي المحلي للمدينة.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى تنظيم عملية إعذار للأطفال المعوزين بالمنطقة، وتوزيع الملابس والأدوية بمبادرة من جمعية تغلاست للتنمية والتعاون وحماية البيئة، بشراكة مع مجلس جهة بني ملال- خنيفرة. 

وسيتميز الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة الدينية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وتلاوة البردة والهمزية، وتنظيم فقرات من المديح والسماع الصوفي، إضافة إلى كلمات ترحيبية لرئيس المجلس العلمي المحلي لأزيلال والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية .

وقال شيخ الطريقة الحنصالية الصوفية، مولاى عبد المالك اوتغلياست، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الطريقة التي تضم 64 فرعا على الصعيد الوطني تأسست في فاتح شعبان سنة 800 هجرية من قبل سيدي سعيد بن عمر.

وأكد أن هذا الملتقى يروم بالأساس إبراز العمق الديني والتاريخي للزاوية الحنصالية الصوفية وتثمين التراث الديني والثقافي بالمنطقة وجعله رافعة أساسية للتنمية، وترسيخ قيم الوحدة والتضامن، وتوطيد روابط الأخوة والتآزر بين شيوخ الزوايا بالمملكة.

من جهته، أكد رئيس المجلس العلمي المحلي لأزيلال ، محمد حافظ ، أن مريدى الزاوية الحنصالية يحرصون على تعزيز القيم السمحة للدين الإسلامي التي تنبذ كل مظاهر الانحراف والتطرف العقائدي.