تنظيم الموسم السنوي لسيدي أحمد الهواري بتنجداد

تنظيم الموسم السنوي لسيدي أحمد الهواري بتنجداد

أضيف بتاريخ ١١/١٩/٢٠١٩
و م ع


تنجداد (إقليم الرشيدية) - ينظم، خلال الفترة من 16 إلى 18 نونبر الجاري بجماعة فركلة السفلى بتنجداد (إقليم الرشيدية)، الموسم السنوي لسيدي أحمد الهواري.

وتميز هذا الحدث الروحي، الذي تنظمه جمعية سيدي أحمد الهواري لإحياء التراث الصوفي، بالزيارة التي قام بها، اليوم الأحد، إلى زاوية سيدي العربي بن عبد الله الهواري، التي تحتضن الموسم، والي جهة درعة-تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب.

ويعرف هذا الموسم، الذي ينظم بدعم، على الخصوص، من وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة)، مشاركة فرق للمديح والسماع تنتمي إلى جهة درعة-تافيلالت ومدن ومناطق أخرى من المغرب.

ويتضمن برنامج هذا الموسم تنظيم مسابقات لتجويد القرآن الكريم، ومحاضرات تناقش مواضيع تتعلق، على الخصوص، بالتصوف وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال الكاتب العام لجمعية سيدي أحمد الهواري لإحياء التراث الصوفي، السيد الحميدي الهاشمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تنظيم هذا الموسم يندرج في إطار الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف.

وأكد السيد الحميدي الهاشمي، وهو أيضا مدير الموسم، أن هذه الدورة تتميز بترديد الأناشيد الدينية والأمداح النبوية، مشيرا إلى أنه ينظم سوق تضامني في إطار فعاليات هذه التظاهرة الدينية والتربوية.

وبهذه المناسبة، رفع الحاضرون أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وبشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما تضرعوا إلى المولى عز وجل بأن يمطر شآبيب المغفرة والرضوان على جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني وأن يسكنهما في أعلى عليين مع الشهداء والصالحين