التعليقات

No comments
كن أول من يرسل تعليق

ذكرى المولد النبوي ..مختصرات من جهة الرباط سلا القنيطرة

أضيف بتاريخ ١١/٢٤/٢٠١٧
و م ع


سلا - تقيم مشيخة الطريقة الكتانية بعد غد السبت بالزاوية الكتانية بالمدينة العتيقة بسلا، أمسية صوفية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وذكر بلاغ للزاوية، أن الطريقة الكتانية تحتفل عادة في 6 ربيع الأول من كل سنة منذ تاسيسها منذ قرن ونيف بمختلف زواياها بالحواضر والبوادي بموسمها السنوي الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف .

ويستهل برنامج هذه الأمسية التي ستقام مباشرة بعد صلاة العصر، بتوزيع سلك من القرآن الكريم مجزأة، للتلاوة الفردية، والتهليل وقراءة اللطيف والصلاة على مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم، تليه حصة من الأمداح النبوية، وختم صحيح البخاري وختم قصيدتي البردة والهمزية.

وتعظيما لهذه الذكرى، وترسيخا لأواصر التواصل والمحبة مع المريدين الكتانيين، سيوجه شيخ الطريقة رسالة توجيهية لمختلف الزوايا الكتانية يذكرهم فيها بمغزى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ويحثهم فيها على اتخاذ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة لهم والمثل الأعلى في سلوكهم .

وتجدر الإشارة إلى أن الطريقة الكتانية ، هي مدرسة علمية صوفية سنية، أسسها أبو الفيض، الشيخ محمد بن الشيخ عبد الكبير الكتاني، على الاستقامة والتوبة والتقوى والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

الرباط - تعلن المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الرباط سلا القنيطرة عن برنامج سرد كتاب الشفا لمؤلفه القاضي عياض ، للتعريف بحقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم وذلك إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1439 هجرية بعدد من مساجد الرباط .

ويتعلق الأمر على الخصوص بمساجد الغندور والسنة ومولاي سليمان والهدى وعبد اللطيف التازي بمقاطعة حسان، وأهل فاس بباشوية تواركة، وللا سكينة والرضوان بأكدال الرياض، والفتح والفردوس وأحد والأمة بيعقوب المنصور، والحسن الثاني والريفي والرايسي باليوسفية، والعتيبة بالسويسي.

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الرباط سلا القنيطرة، يوم 05 دجنبر المقبل، حفلا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لفائدة المستفيدين من دروس برنامج محو الأمية بمساجد الرباط.

ويحتضن هذا الحفل المجلس العلمي المحلي بالرباط.