تسليم هبات ملكية للزاوية الكتانية وضريح سيدي أحمد بن عاشر بسلا وضريح سيدي العربي بن السايح بالرباط

الرباط - أشرفت لجنة ملكية، عشية اليوم الجمعة، على تسليم هبات ملكية للشرفاء القائمين على الزاوية الكتانية وضريح سيدي أحمد بن عاشر بسلا، وضريح سيدي العربي بن السايح بالرباط، وذلك بمناسبة الذكرى ال19 لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

تسليم هبات ملكية لشرفاء زاوية سيدي الزوين وفقهاء ضريحي الإمام السهيلي وسيدي بنسليمان الجزولي بمراكش

مراكش - أشرفت لجنة ملكية، اليوم الثلاثاء بمراكش ، على تسليم هبة ملكية لفقهاء ومادحي ضريح الإمام السهيلي وفقهاء ضريح سيدي بنسليمان الجزولي بمراكش، بمناسبة الذكرى ال19 لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

للخصوصية الدينية المغربية الأثر البارز في توطيد علاقات المغرب بجواره الإفريقي (جامعي)

مداغ (إقليم بركان) - قال مدير معهد الفقيه عبد الله بن سعيد للتعليم العالي العتيق بوجدة محمد المهداوي إن للخصوصية الدينية المغربية الأثر البارز في توطيد علاقات المغرب بجواره الإفريقي ،والإسهام الكبير في ترسيخ قيم السلم والتعايش في فضاء الغرب الإفريقي.

الملتقى العالمي للتصوف بمداغ.. "المنتديات الإسلامية للإيكولوجيا" تبحث قضايا مرتبطة بالتغيرات المناخية

مداغ (إقليم بركان) - يتداول المشاركون في "المنتديات الإسلامية للإيكولوجيا"، المنظمة على هامش الدورة الثانية عشرة للملتقى العالمي للتصوف بمداغ (28 نونبر – فاتح دجنبر)، بشأن قضايا مرتبطة بالتغيرات المناخية.

الملتقى العالمي للتصوف بمداغ يوصي بإدراج القيم الروحية للتصوف ضمن البرامج التعليمية والتربوية

مداغ (إقليم بركان) - أوصى الملتقى العالمي للتصوف، في دورته الثانية عشرة التي اختتمت فعالياتها مساء أمس الجمعة بمداغ (إقليم بركان)، بإدراج القيم الروحية للتصوف ضمن البرامج التعليمية والتربوية.

الملتقى العالمي للتصوف بمداغ.. افتتاح معرض للاقتصاد الاجتماعي والتضامني في إطار تظاهرة "القرية التضامنية"

مداغ (إقليم بركان) - افتتحت، مساء اليوم الأربعاء بمداغ (إقليم بركان)، فعاليات معرض الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي ينظم في إطار تظاهرة "القرية التضامنية"، المقامة على هامش الملتقى العالمي الثاني عشر للتصوف.

انطلاق أشغال الدورة ال12 للملتقى العالمي للتصوف بمداغ

مداغ (إقليم بركان) - انطلقت، اليوم الثلاثاء بمداغ (إقليم بركان)، أشغال الدورة الثانية عشرة للملتقى العالمي للتصوف، الذي تنظمه الطريقة القادرية البودشيشية، بشراكة مع المركز الأورومتوسطي لدراسة الإسلام اليوم، تحت شعار "التصوف والدبلوماسية الروحية: الأبعاد الثقافية والتنموية والحضارية".

باحثون مغاربة وأجانب يتناولون بفاس موضوع تدريس التصوف كثقافة في العصر الحالي

فاس - تدارس عدة باحثين مغاربة وأجانب، اليوم الجمعة بفاس، مختلف الجوانب المتعلقة بتدريس التصوف كثقافة في العصر الحالي، والمتمثلة أساسا في جدوى هذا التدريس في ضوء التطور المتلاحق الذي يشهده العالم على كافة الأصعدة، والجهات الملقنة لهذه الثقافة وتلك المتلقية لها.

ثلة من العلماء في تخصصات القرآن المختلفة يلتئمون بمراكش في إطار المؤتمر العالمي الثالث للقراءات القرآنية

مراكش - انطلقت اليوم الجمعة بمراكش، فعاليات المؤتمر العالمي الثالث للقراءات القرآنية المنظم بمبادرة من مجمع القراء حول موضوع "التلقي القرآني في عهد الصحابة الكرام ..أنماط ومآلات".

التشبث بالقيم الأخلاقية والثقافية أفضل سلاح للقضاء على الحروب والصراعات الطائفية (مائدة مستديرة)

فاس -أجمع ثلة من الباحثين نشطوا مائدة مستديرة ، عشية اليوم الأحد ، في إطار مهرجان فاس للثقافة الصوفية في نسخته العاشرة، على أن التشبث بالقيم الأخلاقية والثقافية أفضل سلاح بيد الإنسان لتمكينه من العيش في حب وسلام بعيدا عن الحروب والصراعات الطائفية.

أبي الجعد.. إختتام الموسم الديني السنوي للولي الصالح سيدي أبو عبد الله محمد الشرقي

أبي الجعد - اختتمت ، اليوم الأحد ، فعاليات الموسم الديني السنوي للولي الصالح سيدي أبو عبد الله محمد الشرقي بأبي الجعد، الذي نظمه المجلس البلدي للمدينة بشراكة مع الزاوية الشرقاوية ، في الفترة مابين رابع وثامن أكتوبر الجاري ، تحت شعار " موروث روحي ثقافي ودعامة للاقتصاد التضامني ".

المهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا : الفيلم "خاتم الزواج الذهبي" النيجيري ، عودة إلى الأصول من أجل استعادة السلام الروحي

سلا - يصور الفيلم النيجيري "جين ناريا" (خاتم الزواج الذهبي)،لمخرجته رحمتو كييتا، الذي تم عرضه مساء أمس الأربعاء، في إطار المسابقة الرسمية للفيلم الطويل ضمن الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا، عودة إلى الأصول من أجل استعادة السلام الروحي .

صدور كتاب "المرقي في بعض مناقب القطب سيدي محمد الشرقي"

بني ملال - صدر حديثا عن مركز "الإمام الجنيد للدراسات والبحوت الصوفية المتخصصة التابع للرابطة المحمدية للعلماء ، ضمن سلسلة مأثوراث السلوك، كتاب "المرقي في بعض مناقب القطب سيدي محمد الشرقي" لمؤلفه الشيخ عبد الخالق العروسي (المولود سنة 1099 ه).