اقسام اقطاب
           

لقاء حول كتاب "على خطى سيدي أحمد التيجاني" لمؤلفته ياسمينة الصبيحي يوم 16 يونيو الجاري بالدار البيضاء


و م ع



الدار البيضاء - تنظم مؤسسة (أونا) يوم 16 يونيو الجاري بدار الفنون بالدار البيضاء ، لقاء حول كتاب " على خطى سيدي أحمد التيجاني" لمؤلفته ياسمينة الصبيحي.

ويعتبر هذا الكتاب، الذي يقع في 450 صفحة، ليس مجرد سرد لرحلة أو وصف لفروع الزواية التيجانية ببعض البلدان الإسلامية، أو مرجع في التعليم الصوفي وعلى الخصوص التيجاني، وإنما هو ثمرة أول رحلة تمت في إطار محدد جدا، وذلك بعد بروز التطرف وتدمير التراث الذي يعتبر شاهدا على الحضارة الإنسانية، من جهة، والتعبير عن الحماس الروحي والمشاركة المواطنة من جهة أخرى.

ويحمل هذا الكتاب قارئه في رحلة إلى مهد الطريقة التيجانية ، معززة بشهادات رواد هذه الطريقة، حيث حرصت مؤلفته على تضمينه صفحات مكتوبة باللغة العربية ونفس العدد باللغة الفرنسية، بالإضافة إلى 350 صفحة تحمل صورا بالألوان وتحتوي على تعليقات باللغتين العربية والفرنسية .

وتجدر الإشارة إلى أن الكاتبة ياسمينة الصبيحي، المهندسة المعمارية التي تشتغل في القطاع الخاص، تسعى منذ أزيد من 15 سنة إلى المحافظة على التراث الصوفي، من خلال أبحاثها ومحاضراتها بالمغرب وخارجه، وهي أيضا عضو في عدة مؤسسات ذات بعد ثقافي وروحي. 



أخبار | مقالات | بودكاست | فيديو | دليل الإمام