اقسام اقطاب
           

إحياء موسم الولي الصالح سيدي محمد ابن إبراهيم التمنارتي بإقليم طاطا


و م ع

طاطا - أحيت ساكنة إقليم طاطا، من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري، الحفل السنوي لموسم الولي الصالح سيدي محمد ابن إبراهيم التمنارتي، الذي يقام في مثل هذا الوقت من كل عام بالجماعة الترابية لتمنارت.



وتم خلال حفل اختتام هذا الموسم، الذي أقيم اليوم الجمعة، وحضره، على الخصوص، عامل الإقليم حسن خليل، ترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم، والدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

ويعتبر هذا الملتقى واحدا من أكبر وأهم المواسم السنوية التي تقام على صعيد إقليم طاطا كل عام، حيث يحج إليه حشد كبير من ساكنة مختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم، علاوة على توافد المئات من الأشخاص المنحدرين من طاطا الذين يتواجدون في مختلف المدن المغربية وخارج المملكة. 

كما يشهد موسم الولي الصالح سيدي محمد ابن إبراهيم التمنارتي، كل سنة، توافد حشود أخرى من الأقاليم المجاورة لطاطا، خاصة من أقاليم تيزنيت وكلميم وتارودانت وورزازات. 

وإضافة إلى البعد الروحي لهذا الملتقى السنوي، فإن الموسم يشكل واحدا من أهم المواعيد الاقتصادية والثقافية السنوية لإقليم طاطا، حيث يشكل فرصة للرواج التجاري، إلى جانب كونه يوفر الفرصة لإحياء بعض المظاهر الاحتفالية وتنظيم تظاهرات ثقافية وفنية من أهمها إحياء حفلات فن أحواش الذي يميز هذه المنطقة، إضافة إلى ألعاب الفروسية. 

وقد عرف الموسم هذه السنة تنظيم معرض للمنتجات المحلية شاركت فيه العديد من الجمعيات والتعاونيات الإنتاجية المنتسبة لإقليم طاطا والأقاليم المجاورة، حيث شكل المعرض فرصة للتعريف بالمنتجات المحلية وترويجها ، ومن جملتها على الخصوص اللوز والثمور والزعفران والحناء وزيت الأركان وغيرها. 

كما تميز هذا المعرض بإقامة أروقة للتعريف بفاكهة "الليم" التي تشتهر هذه المنطقة من ربوع المغرب بإنتاجها. وتعتبر هذه الفاكهة من فصيلة الحوامض، وهي ذات لون أصفر تبدو وكأنها عبارة عن ليمونة، لكن مذاقها أحلى مثل مذاق البرتقال. 



أخبار | مقالات | بودكاست | فيديو | دليل الإمام